صناع القرار
لآ حـبـيـبـيـ نـحـنـآ مــركـبـيـنـ كـشـآفـآتـ نـعــرفـ آلمـسـجـل مـنـ غـيــر آلمـسـجـل

مـآ ـرحـ آسـيـبـكـ لحـتـىآ تـسـجـل



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او بالتسجيل بالمنتدى ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة المنتدى وسنتشرف بتسجيلك  ادارة المنتدى


شاطر | 
 

 طرائف الكترونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الامير
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 5513
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: طرائف الكترونيه   2010-07-24, 6:22 pm

لفتى النرويجي ليتش يوهانسون رغم أن عمره لم يتجاوز الخامسة عشرة إلا أنه نجح في ابتكار تقنية جديدة تتيح له اختراق المواقع التي تروِّج لأفلام هوليود وقام بنسخ مئات الأفلام من هذه المواقع. واصل الفتى يوهانسون مهمته بنجاح لدرجة أنه تمكن من اختراق أنظمة الحماية الخاصة بالأقراص الرقمية «دي في دي» وقام بنسخ محتوياتها مما أزعج شركات السينما في هوليود خاصة بعد أن قام يوهانسون بنشر برامج الاختراق التي صممها عبر مواقف مختلفة على شبكة الإنترنت مما أتاح الفرصة لآلاف آخرين بممارسة نفس الهواية.
بعد ثلاث سنوات من النجاح والتألق في عمليات السطو وقع يوهانسون في أيدي الشرطة النرويجية بعد أن تعددت شكاوى متاجر بيع الأفلام السينمائية على الإنترنت وأثبتت عمليات البحث والتحري التي قام بها البوليس الدولي أن عمليات الاختراق المتواصلة تتم من مكان ما في العاصمة النرويجية، وثبت أن هذا المكان خاص بالقرصان يوهانسون الذي تحول إلى كابوس في هوليود.
وفي الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي بدأ الفصل قبل الأخير في قصة يوهانسون حيث تم تقديمه للمحاكمة بتهمة القرصنة والسطو وانتهاك حقوق الملكية الفكرية لشركات هوليود.
ورغم ثبوت الأدلة والقرائن ضده إلا أن هلبور منشاوسينج محامي يوهانسون يؤكد أن موكله لم يخالف القانون رغم اعترافه بتطوير برامج للقرصنة واختراق الحماية مشيرا إلى أن يوهانسون حصل على شفرة هذه البرامج من خلال شبكة الإنترنت بعد أن قام أشخاص آخرون بتصميمها وتطويرها لتحقيق نفس الغرض. ويأمل هبلور في الحصول على حكم مخفف ضد موكله الذي تحول إلى بطل في نظر عشاق القرصنة واختراق حقوق الملكية الفكرية لدرجة انهم لقبوه بالفتي الذهبي قاهر هوليود.******************************************
وفي مارس الماضي أصدرت إحدى المحاكم المصرية حكماً بالسجن لمدة ستة أشهر مع الشغل والنفاذ ضد أحد مبرمجي الكومبيوتر بعد إدانته بتهمة ممارسة الابتزاز والبلطجة ضد الشركات التجارية والخدمية عبر شبكة الإنترنت بعد أن قام باختراق موقع إحدى الشركات وتدمير قواعد البيانات الموجودة فيه.
قام المبرمج بعد ذلك بتهديد الشركة بتشويه صورتها لدى عملائها إذا لم تدفع له فوراً مبلغ2000 دولار أمريكي وتمكنت الشرطة المصرية من إلقاء القبض عليه وتقديمه إلى العدالة التي أصدرت حكمها السابق ضده.

وفي مصر أيضا تعرض أحد المستوردين المصريين لعملية نصب في نوفمبر الماضي قام بها مورد أمريكي من مدينة أوكلاهما بعد أن أقنعه بضرورة فتح اعتماد مستندي إلى أمريكا بناء على اتفاق تم بينهما عبر شبكة الإنترنت لاستيراد صفقة من أجهزة الفاكس المستعملة من أمريكا. اشترط المورد الأمريكي حصوله على80% من قيمة الاعتماد نقداً قبل شحن الصفقة على أن يتم تسديد النسبة الباقية بعد التوريد.وقال المستورد المصري في شكوى تقدم بها إلى اتحاد الغرف التجارية المصرية إن المورد الأمريكي تسلَّم 16 ألف دولار من قيمة الصفقة إلا أنه لم يف بوعده ولم يتم توريد أجهزة الفاكس وطالب المستورد في شكواه بضرورة تدخل اتحاد الغرف التجارية المصرية في هذه القضية لضمان حقوقه وما زالت القضية مفتوحة حتى الآن.

ومن مصر إلى جنوب أفريقيا التي شهدت أضخم عملية نصب من نوعها تتم عبر شبكة الإنترنت حيث اعتقلت الشرطة عصابة نيجيرية مكونة من 15 شخصاً بتهمة الاحتيال والنصب عبر البريد الإلكتروني على المئات من مستخدمي الشبكة في مختلف أنحاء العالم.
دأب أفراد العصابة من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني على الادعاء أنهم يعملون في البنك المركزي لجنوب أفريقيا وأنهم مستعدون لدفع عمولة ضخمة تصل إلى مبلغ 10 ملايين دولار. وفي حالة موافقة الضحية يتم إرشاده إلى موقع وهمي بزعم أنه تابع للبنك المذكور وهناك يطالبونه بتقديم تفاصيل وبيانات حسابه الشخصي إضافة إلى دفع مبلغ مالي على سبيل تغطية الضمان.
وقالت شرطة جنوب أفريقيا إن الموقع المزور للبنك المركزي الجنوب أفريقي ساهم في خداع مئات الضحايا الذين قدموا بيانات حساباتهم الشخصية وتم السطو عليها عبر الإنترنت. وأشارت إلى أن العصابة النيجيرية تمتلك المئات من عناوين البريد الإلكترونية الوهمية التي تم استخدامها في الإيقاع بالضحايا الذي تجاوز عددهم 900 شخص في مختلف أنحاء العالم.

ومن بين حوادث النصب الطريفة أيضا التي تعرض لها بعض مستخدمي الإنترنت قيام أحد الأفارقة بانتحال صفة ابن الرئيس النيجيري الأسبق ساني أباتشا وقيامه بمراسلة ضحاياه عبر البريد الإلكتروني مؤكداً أنه في مكان ما داخل ساحل العاج ويحتاج إلى من يساعده في إخراج مبلغ 25 مليون دولار من البلاد والحصول على نسبة 25% منها مقابل تحمل هذه المخاطرة الكبيرة.
وفي حالة وقوع الضحية في الفخ وابتلاعه لهذا الطعم المغري يطلب المحتال من فريسته تقديم بيانات حسابها المصرفي في أي بنك ومن خلال هذه البيانات يستولي على كل ما يستطيع من حساب الضحية.
وما زال هذا المحتال حراً طليقاً يواصل عملياته على شبكة الإنترنت وعلى الجميع التزام الحذر منه*****************************************************
من بين الحوادث الطريفة أيضا اعتقال مواطن بريطاني يقيم في كندا في ديسمبر الماضي، بتهمة التحرش بامرأة كندية عبر شبكة الإنترنت وإغراق صندوق بريدها الإلكتروني بأكثر من 10 آلاف رسالة حب وهيام.
وتم تقديم هذا العاشق الولهان إلى محكمه عاجلة حكمت عليه بالسجن التنفيذي لمدة عامين وطرده خارج كندا بعد قضاء العقوبة.
وقالت المحكمة الكندية إن المواطن البريطاني كريستوفر كال «37 عاماً» ثبت بالدليل العملي القاطع أنة تحرش بالمرأة الكندية «لم يكشف عن هويتها» وشهَّر بها عبر شبكة الإنترنت وقام بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عائلتها وإلى بعض البنوك المحلية والشركات والوكلاء القانونين والمحال التجارية وبعض الكنائس الكندية برسائل تتضمن صوراً إباحية لهذه المرأة.
واعترف كريستوفر بأنه التقى بالمرأة المذكورة «وهي شاعرة»، منذ أربع سنوات في أحد غرف الدردشة على الإنترنت التي تهتم بالمناقشات الأدبية وتطورت علاقتهما إلى حالة من العشق المتبادل. وقالت الشاعرة للمحكمة إنها عانت سنوات طويلة من جراء هذه العلاقة الخاطئة وتصرفات كريستوفر الجنونية.
وأضافت: «لا أتمنى أبدا أن أكون على علاقة مع هذا الرجل الذي اعتبره ألد أعدائي.. انه مجنون ويدنس كل شيء يلمسه».***************************************
ومن بين الأحداث الطريفة التي القرار الغريب الذي أصدرته الحكومة اليونانية بمنع ممارسة ألعاب الكومبيوتر في مقاهي الإنترنت والنوادي والأماكن العامة وفرضت عقوبة السجن لمدة ثلاثة أشهر وغرامة 10 آلاف دولار على كل من يخالف هذا القرار الذي جاء نتيجة لجهل مسؤولي الحكومة اليونانية بالفروق الواضحة بين ألعاب الكومبيوتر وألعاب المقامرة الإلكترونية التي تتم عبر الإنترنت.
وقال متحدث باسم الحكومة اليونانية انهم واجهوا صعوبة التفرقة بين الألعاب العادية وألعاب المقامرة وبناء على ذلك تقرر منع جميع الألعاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الامير
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 5513
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: طرائف الكترونيه   2010-07-24, 6:32 pm

اتمنى ان يعجبكم مع خالص الشكر







تحياتي:

أبو ألامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif.hamdi
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 5474
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: طرائف الكترونيه   2010-07-26, 12:08 pm

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif.hamdi
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 5474
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: طرائف الكترونيه   2010-07-26, 3:32 pm

كتير حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الامير
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 5513
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: طرائف الكترونيه   2010-07-27, 3:12 pm

مشكووووور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرائف الكترونيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صناع القرار :: كشكول :: الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: